الصين تعد أماكن مخصصة للمتظاهرين خلال الأولمبياد

اذهب الى الأسفل

الصين تعد أماكن مخصصة للمتظاهرين خلال الأولمبياد

مُساهمة من طرف ramy damman في الثلاثاء 8 أبريل 2008 - 13:38

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية (بكين 2008) أنها ستقوم بإعداد أماكن خاصة للمتظاهرين في المنشآت الرياضية التي تحتضن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بكين 2008 خلال شهر آب/أغسطس المقبل كنوع من احترام حرية التعبير.

وقال لي تشانجون مدير الإعلام باللجنة المنظمة في تصريحات لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" اليوم الثلاثاء: "سنعد أماكن مخصصة للمتظاهرين. ونحن نتفهم احتياجاتهم وسنعمل على توفيرها".
وفي أول رد فعل دولي، أشاد سير كريج ريدي عضو اللجنة الأوليمبية الدولية بالمبادرة الصينية واعتبرها خطوة كبيرة على طريق احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير في الدولة التي تتعرض لانتقادات متعددة في هذا الشأن.

وقال نيكولاس باكيلين المتحدث باسم منظمة "حقوق الإنسان في الصين" إن أماكن التظاهر التي تحدثت عنها اللجنة المنظمة للدورة ليست إلا واجهة صناعية تهدف إلى إعطاء انطباع غير حقيقي عن حرية التعبير في البلاد مضيفاً أن حكومة بكين ستملأ هذه المناطق بعمال من القطاع العام يؤدون دور المحتجين.
وكانت السلطات الصينية ألمحت إلى إمكانية اتخاذها إجراءات رادعة ضد المتظاهرين الأجانب بتنويهها أن جميع الأشخاص على أراضيها يعاملون بموجب القانون الصيني وأن قوات الأمن ستلاحق كل من يخالفه.

يذكر أن متظاهرين حقوقيين في أكثر من دولة استغلوا مرور الشعلة الأوليمبية الخاصة بالدورة في بلادهم للتعبير عن رفضهم لسياسات بكين في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان وخاصة قضية إقليم التبت المطالب بمزيد من صلاحيات الحكم الذاتي.

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى