ريال مدريد يفوز بصعوبة وإشبيليه يقترب من أوروبا

اذهب الى الأسفل

ريال مدريد يفوز بصعوبة وإشبيليه يقترب من أوروبا

مُساهمة من طرف tooomy في الأحد 13 أبريل 2008 - 21:39


حقق ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب فوزاً صعباً على ضيفه مورسيا (1-0)، ودخل إشبيليه، بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين، دائرة المنافسة على إحدى البطاقات الأوروبية إثر فوزه على مضيفه مايوركا (3-2) في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، عانى ريال مدريد الأمرين خلال محاولاته لهز شباك ضيفه صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، ورض لضربة موجعة بطرد مدافع ميغل توريس (20)، وعجز طوال الدقائق الـ25 الأخيرة من هذا الشوط عن افتتاح التسجيل.

وفي الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات كاد بعضها يثمر، تمكن الهولندي فيسلي شنايدر من تسجيل هدفه الثامن هذا الموسم بعد رمية جانبية وصلت منها الكرة إلى رأس فرناندو غاغو ومنها إلى الفرنسي ستيفان بينيول فخطفها شنايدر على خط المنطقة وهرب داخلها وسدد بقوة في الشباك مانحاً فريقه النقاط الثلاث (58).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 69 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة الذي اكتفى السبت بالتعادل مع ريكرياتيفو هويلفا (2-2)، و10 نقاط على فياريال الذي فشل في استعادة المركز الثالث بسقوطه أمام مضيفه الميريا (0-1).

وساهم الحارس دييغو لوبيز بشكل واضح في خسارة فياريال عندما تهاون في إمساك كرة سهلة فسقطت من يديه وانقض عليها البيروفي سانتياغو اكاسييتي وعرقله الأول فطرد على الأثر واحتسبت ركلة جزاء أطاح بها الفارو نيغيريدو صاحب 11 هدفاً في المدرجات (18) مفوتاً فرصة منح فريقه التقدم والأفضلية في اللقاء.

وشارك الحارس الشاب قليل الخبرة خوان كارلوس (20 عاماً) وبدا مرتبكاً وارتكب العديد من الأخطاء وجاء من أحداها هدف الفوز لالميريا بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى تابعها الصربي فيليكو باونوفيتش سابحها وأبعدها الحارس لتعود إلى اكاسييتي الذي تابعها في الشباك (84).

وفي المباراة الأخرى سجل لإشبيليه البرازيلي ريناتو (42) والمالي فريديريك كانوتيه (67) صاحب 13 هدفاً في البطولة، والبرازيلي دانيال الفيش (75) ودانيال غيز (46) الذي رفع رصيده إلى 18 هدفاً في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، والكاميروني بيار ويبو (89) هدفي مايوركا.

ورفع إشبيليه رصيده إلى 51 نقطة وصار سادساً بفارق 3 نقاط خلف اتلتيكو مدريد الرابع الذي تعادل مع مضيفه بلد الوليد بهدف للأرجنتيني ماكسي رودريغيز (69) مقابل هدف للنيجيري بارتولوميو اوغبيتشي (90)، وبفارق نقطتين خلف راسينغ سانتاندر الذي تغلب على ضيفه فالنسيا (2-1) في الافتتاح.

وخسر بيتيس أمام ليفانتي صاحب المركز الأخير بهدف لبدرو ليون (52)، واسبانيول أما اوساسونا بهدف أيضاً لمارتن استوديو (30).

وحقق ديبورتيفو كورونا نقلة كبيرة وصار ثامناً برصيد 43 نقطة بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة سجلها الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني (30) وسيرجيو (63 من ركلة جزاء) ولويس فيليبي (78).

وتعادل خيتافي مع سرقسطة بدون أهداف.


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى