احتدام المنافسة على مقاعد دوري ابطال اوربا

اذهب الى الأسفل

احتدام المنافسة على مقاعد دوري ابطال اوربا

مُساهمة من طرف ramy damman في الإثنين 5 مايو 2008 - 12:45

يشتعل السباق بين فيردر بريمن وشالكه وشوتغارت وهامبورغ وباير ليفركوزن على حجز مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني الثلاثاء والأربعاء.

وتنحصر المنافسة على بطاقتين مؤهلتين إلى البطولة القارية بعدما حجز بايرن ميونيخ بطاقته تلقائياً الأحد بتتويجه باللقب الحادي والعشرين في تاريخه إثر تعادله مع مضيفه فولفسبورغ (0-0) في ختام المرحلة الحادية والثلاثين.

وعزز بايرن ميونيخ الذي سيحتفل على أرضه أمام ارمينيا بيليفيلد الأربعاء، موقعه في الصدارة برصيد 67 نقطة بفارق 10 نقاط أمام مطارده المباشر فيردر بريمن الذي يهدف إلى الحفاظ على المركز الثاني حيث يتقدم على شالكه الثالث بفارق نقطتين.

ويخوض فيردر بريمن اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على هامبورغ.

وتكمن صعوبة اللقاء في أن هامبورغ الذي يحتل المركز الرابع برصيد 51 نقطة يطمح بدوره إلى ارتقاء المراكز آملاً في استعادة طعم دوري الأبطال في الموسم المقبل، وسيفتح له الفوز على فيردر بريمن الباب لتحقيق مبتغاه في المرحلتين الأخيرتين.

وسيكون اللقاء مواجهة هجومية بحتة بين فريقين يعتمدان النهج الهجومي، كما أنها ستكون مواجهة مباشرة بين اثنين من ابرز لاعبي الدوري الألماني القائد الهولندي رافاييل فان در فارت (هامبورغ) وصانع الألعاب البرازيلي دييغو (فيردر بريمن).

ويأمل شالكه الذي يحل بدوره ضيفاً على بوخوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة أن يتعثر فيردر بريمن لاستعادة المركز الثاني الذي فقده نهاية الأسبوع الماضي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هانوفر.

ويبدو شالكه مصراً على خطف البطاقة المؤهلة مباشرة إلى دوري الأبطال دون الاضطرار إلى خوض الأدوار التمهيدية، وهو الذي شارك هذا الموسم في المسابقة القارية وخرج بصعوبة من الدور ربع النهائي على يد برشلونة الإسباني.

أما الفريق الرابع الذي ينشد الهدف عينه فهو شتوتغارت بطل الموسم الماضي والذي يلعب خارج أرضه أيضاً أمام بوروسيا دورتموند.

ويتسلح شتوتغارت بعودة هدافه الدولي ماريو غوميز من الإصابة، إضافة إلى صانع الألعاب التركي يلديراي باشتورك، وهما قادا الفريق إلى الفوز على اينتراخت فرانكفورت (4-1) السبت الماضي، علماً بأن بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثالث عشر سيسعى قدر الإمكان إلى فوز يؤمن له الابتعاد أكثر عن معمعة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفي المباريات الأخرى، يلعب هانوفر مع هانزا روستوك، وكارلسروه مع اينرجي كوتبوس، واينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، وباير ليفركوزن مع هرتا برلين، ونورمبرغ مع دويسبورغ.

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى