هبوط سرقسطة وتأهل سانتاندر لكأس الاتحاد الأوروبي

اذهب الى الأسفل

هبوط سرقسطة وتأهل سانتاندر لكأس الاتحاد الأوروبي

مُساهمة من طرف tooomy في الأحد 18 مايو 2008 - 17:22

تأكد اليوم الأحد رسميا هبوط فريق ريال سرقسطة إلى دوري الدرجة الثانية الأسباني لكرة القدم إثر هزيمته 2/3 أمام مضيفه ريال مايوركا في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من دوري الدرجة الأولى.

ويعد هبوط سرقسطة بمثابة مفاجئة الموسم الكروى الاسبانى حيث تعاقد الفريق مع أغلى مجموعة من اللاعبين في تاريخ النادي مثل الأرجنتينيين الدوليين روبرتو أيالا وبابلو إيمار ودييجو ميليتو حيث كان من المفترض أن ينافس الفريق على بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو على الأقل كأس الاتحاد الأوروبي.

وأنهى سرقسطة ، الذي توالى على تدريبه أربعة مدربين في الموسم الحالي ، الموسم في المركز الثالث من قاع الدوري برصيد 42 نقطة ليهبط إلى دوري الدرجة الثانية بجانب مرسية وليفانتي.

وتقدم دانييل جويزا متصدر قائمة هدافي الموسم الحالي بهدف مبكر لمايوركا في الدقيقة 15 ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 27 هدفا.
وأدرك ريكاردو أوليفيرا التعادل لسرقسطة في الدقيقة 55 قبل أن يضيف بيير ويبو الهدف الثاني لمايوركا في الدقيقة 65 مستغلا الارتباك الواضح في دفاع سرقسطة.


وتخلى سرقسطة عن حرصه الدفاعي وهاجم بكل خطوطه املا في إدراك التعادل مجددا ولكنه لم ينجح في خلق خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.
واضاف جونالو كاسترو الهدف الثالث لمايوركا قبيل نهاية المباراة قبل أن يحرز أوليفيرا الهدف الثاني له ولفريقه في الوقت بدل الضائع من المباراة ولكن الوقت لم يشفع في بقاء سرقسطة ، الفائز بلقب كأس ملك أسبانيا عام 2004 ، في البقاء بدوري الدرجة الأولى.


وكاد الفوز على سرقسطة أن يمنح مايوركا المركز السادس في ترتيب المسابقة وبطاقة التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي في الموسم المقبل ولكن ريسينج سانتاندر نجح في الفوز على أوساسونا 1/صفر وانتزع المركز السادس وبطاقة التأهل لكأس الاتحاد من مايوركا.
وقبل أربع دقائق فقط على نهاية المباراة كان أوساسونا يسعى لإنهاء المباراة بالتعادل السلبي والذي كان سيحرم سانتاندر من المشاركة الأوربية في الموسم المقبل.


وفي الدقيقة 86 من المباراة وفي الوقت الذي خيم فيه الصمت على الجماهير في ملعب "استاديو ساردينيرو" سدد المهاجم الكونجولي الدولي محمد تشيتي ضربة حرة مباشرة في اتجاه زميله إيفان بولادو الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الفوز لسانتاندر.
وأنهى سانتاندر الموسم الحالي محققا أفضل إنجاز له في تاريخه بعدما احتل المركز السادس برصيد 60 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مايوركا.

وفي باقي مباريات اليوم تعادل خيتافي مع ريال بيتيس 1/1 وريكرياتيفو هويلفا مع بلد الوليد بالنتيجة نفسها.
أنهى فريق فالنسيا الموسم الحالي من الدوري الأسباني لكرة القدم على أفضل صورة بعدما تغلب على ضيفه أتليتكو مدريد 3/.1


وبعد الفوز في مباراة اليوم قفز فالنسيا إلى المركز التاسع في ترتيب المسابقة بعدما ظل يعاني من شبح الهبوط طوال الأشهر الثلاثة الماضية.
ونجح فورو المدرب المؤقت للفريق في انتشال فالنسيا من محنته وقاده لتحقيق الفوز في أربع مباريات من أخر خمس مباريات منذ توليه مهمة تدريب الفريق خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان.


وشهدت المباراة أيضا توديع سانتياجو كانيزاريس /38 عاما/ حارس مرمى الفريق الذي أنهى مسيرته مع فالنسيا بعد رحلة طويلة من العطاء. ودفع أتليتكو مدريد الذي حقق هدفه بالفعل من خلال إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى بتشكيلة من اللاعبين غير الأساسيين.
وتقدم جيورجوس سيتاريديس مدافع أتليتكو بهدف لفالنسيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11 .


وأضاف ديفيد فيا الهدف الثاني لفالنسيا قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول من تسديدة إثر تمريرة من زميله خوان ماتا.
وفي الدقيقة 55 أحرز فيا الهدف الثاني له والثالث لفريقه ورفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 18 هدفا.
وشارك النجم الأرجنتيني الصاعد سيرجيو أجويرو من على مقاعد البدلاء وأحرز هدف الشرف لأتليتكو.
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى