نهائي دوري ابطال اوربا : بين مدرب صنع ومازال يصنع التاريخ ومدرب يبحث عن بداية الطريق

اذهب الى الأسفل

نهائي دوري ابطال اوربا : بين مدرب صنع ومازال يصنع التاريخ ومدرب يبحث عن بداية الطريق

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 20 مايو 2008 - 21:17

عندما نتحدث عن مدرب الفريقين فان الفرق واسع وشاسع بين مدرب يعتبر من الافضل في تاريخ كرة القدم ومدرب جديد يبحث عن موطئ قدم في عالم التدريب .

السير اليكس فيرغسون مدرب مانشيستر يونايتد مدرب كبير صنع اسمه في عالم كرة القدم عبر التاريخ حيث لايصدق العقل ان يكون مدرب لفريق كبير جدا في اوربا مستمر في عمله لمدة 22 عام على التوالي , مدرب صنع التاريخ لمانشيستر وعندما يقول شخص ما ان فيرغسون استفاد من قوة مانشيستر المادية لجلب النجوم نقول ان هذا المدرب استطاع قبل ان يأتي الى مانشيستر ان يحرز كاس اسكتلندا مع فريق ابردين ولم يكتفي بذلك بل احرز كاس الكؤوس الاوربية عام 1984 على حساب ريال مدريد 2/1 وقام بتدريب منتخب بلاده اسكتلندا في كاس العالم 1986 بعد موت مدرب اسكتلندا قبل البطولة .

مانشستر يونايتد كان يمر بمرحلة صعبة بعد ان رأى ليفربول يصول ويجول في انجلترا ليأتي فيرغسون وان كان اول 5 مواسم لم يحقق شئ ولكن صبر الإداريين على المدرب وجنى الفريق الصبر في موسم 90 نال الفريق كاس انجلترا والموسم التالي نال الفريق كاس الكؤوس الاوربية على حساب برشلونة .

ومن ثم ظهرت سيطرة مانشيستر على الدوري الانجليزي بفضل تكتيكات فيرغسون وصناعته لعدد من اللاعبين الصغار الذين اصبحوا كبار .

في عام 1999 نال الفريق اللاثية فتم تكريمه ومنحه لقب السير من قبل الملكة وهي اكبر رتبة يمكن ان تمنح والغريب في الامر ان كل نجاحات السير اليكس فيرغسون في انجلترا وهو اسكتلندي رغم العداوة الكبيرة بين شعب البلدين .

حتى وبعد ان تراجع مستوى الفريق قليلا بسيطرة الارسنال وتشيلسي عاد السير اليكس فيرغسون وبنى الان فريقه الجديد ويسيطر على الكرة الانجليزية واكبر دليل على ذلك ان الفريق كان يتأخر عن ليفربول صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري بفارق 11 لقب والان الفريق يتخلف بفارق لقب واحد .

متى سيتوقف فيرغسون اجابة لاتعرف حتى الان وان كان في كل موسم يزداد كبرا الا انه يزداد القابا .

افرام غرانت :
من هذا المدرب ؟ ومن اتى به !!!! علامات استفهام وتعجب نالت كل متبعي كرة القدم عندما تم الاعلان عن اسم المدرب افرام غرانت كمدرب جديد خلفا لجوزيه مورينهو في نادي تشيلسي .

الكل بحث من هو غرانت وكانت الاجاية انه مدرب مغمور على الصعيد الدولي لم يدرب فرق كبيرة فقط فرق في دولة الكيان الصهيوني وحقق لقب كاس الكيان الصهيوني وهو مع فريق صغير صاعد من الدرجة الثانية ليدرب اكبر فرق الكيان الصهيوني مكابي تل ابيب ليحقق الانجازات بالفوز بلقب الدوري في اكثر من مناسبة ليستدعيه الاتحاد هناك لتدريب منتخب الكيان في تصفيات كاس العالم 2006 وكاد ان يحقق المفاجاة وان يتاهل للمونديال ولكنه خرج بفارق نقطة في مجموعة قوية ضمن فرنسا وسويسرا وايرلندا ولم يخسر المنتخب اى مباراة .

بعد هذا انتقل المدرب الى انجلترا بالتحديد الى نادي بورتسموث ليكون كمدير للكرة بجانب هاري ريدناب وتعلم واخذ خبرة التدريب في الدوري الانجليزي لينتقل الموسم الماضي الى فريق تشيلسي كمدير للكرة ايضا بفضل صداقته الكبيرة مع مالك التادي رومان ابراهيموفتش الذي استدعاه بحجة ان يكون مدرب خاص لشيفشنكو لان التفاهم سيكون جيد بين الطرفين لان غرانت يجيد اللغة الروسية .

ومع اقالة او استقالة مورنيهو وحتى الان التي لم تعرف تم تعيين غرانت مدرب للفريق في مفاجاة كبيرة واستطاع بالفعل ان يقود الفريق لينافس بقوة في الدوري وخسره في اخر المباريات والان حقق اكبر انجاز في تاريخ تشيلسي بالوصل الى نهائي دوري الابطال للمرة الاولي في تاريخه .
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى