أرباح بالملايين لمانشستر يونايتد وتشيلسي من نهائي دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل

أرباح بالملايين لمانشستر يونايتد وتشيلسي من نهائي دوري الأبطال

مُساهمة من طرف ramy damman في الخميس 22 مايو 2008 - 5:04

حصل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مساء أمس الأربعاء على سبعة ملايين يورو (9ر10 مليون دولار) إثر فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2007/2008 ، بعد تغلبه على تشيلسي الإنجليزي في المباراة النهائية للبطولة على استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

ورغم ذلك تزيد مكاسب الفريقين كثيرا عن مجرد الجائزة المالية التي يحصل عليها طرفا المباراة النهائية ، حيث تتجاوز مكاسب كل منهما 40 مليون يورو ، وفقا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وواصل الفريق الفائز بلقب البطولة على جائزة مالية تبلغ قيمتها سبعة ملايين يورو ، بينما يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين يورو ، فضلا عن الأموال الطائلة التي حصل عليها كل فريق من حقوق البث التلفزيوني وعقود الإعلانات ومكافآت المباريات والأداء على مدار مختلف أدوار البطولة.

وذكر اليويفا أن إجمالي دخل دوري الأبطال يقدر بنحو 5ر824 مليون يورو يوزع منها 6ر588 مليون يورو على الفرق ال32 التي تصل إلى الدور الرئيسي الأول في البطولة.

وبإضافة المكافآت المختلفة إلى جائزتي المركزين الأول والثاني ، تصل مكاسب الفريقين حتى قبل خوض المباراة النهائية إلى ما بين 36 و38 مليون يورو.

وتقدر مكاسب الفريق الفائز بلقب البطولة بنحو 100 مليون يورو من العقود التجارية بخلاف أرباح أخرى.

ويرى البروفيسور سيمون شادويك مدير مركز الشئون الرياضية الدولية بجامعة كوفنتري البريطانية أن كلا من مانشستر يونايتد وتشيلسي سيستفيدان عبر رفع القيمة المالية للفريقين وكذلك من قيمة عقود الرعاية المقدمة لهما.

وتشير إحصاءات إلى أن عدد مشاهدي المباراة النهائية لدوري الأبطال بلغ أكثر من 100 مليون شخص.

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى