رايكونين الاسرع بالتجربة الحرة الاولى لسباق فورمولا - 1 بمونت كارلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رايكونين الاسرع بالتجربة الحرة الاولى لسباق فورمولا - 1 بمونت كارلو

مُساهمة من طرف ramy damman في الخميس 22 مايو 2008 - 5:19

سجل بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق فيراري الايطالي اليوم الخميس أسرع زمن في التجربة الحرة الاولى لسباق الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا -1 في مونت كارلو.

وقطع السائق الفنلندي مضمار السباق البالغ طوله 3340 مترا في دقيقة واحدة و948ر15 ثانية متفوقا على ثنائي فريق مكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي هيكي كوفالاينين بفارق 268ر0 ثانية و300ر0 ثانية على الترتيب.

وسجل البرازيلي فيليبي ماسا زميل رايكونين بفريق فيراري والذي فاز بسباقين من السباقات الثلاثة الاخيرة ببطولة العالم لسباقات فورمولا -1 رابع أسرع زمن في التجربة الحرة الاولى لسباق مونت كارلو.

وكان السائق الالماني نيكو روزبيرج ، الذي أحرز والده كيكي لقب السباق نفسه في عام 1983 ، هو مفاجأة التجربة الحرة الاولى اليوم باحتلاله المركز الخامس فيها بسيارة فريق ويليامز.

وتجرى التجربة الحرة الثانية لسباق مونت كارلو عصر اليوم الخميس ، على أن تجرى التجربة الرسمية التي ستحدد مراكز انطلاق السائقين بالسباق نفسه بعد غد السبت.

وقبل انطلاق السباق السادس بهذا الموسم ، يتصدر رايكونين الترتيب العام للسائقين فى عام 2008 برصيد 35 نقطة ويليه كل من ماسا وهاميلتون في المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 28 نقطة لكل منهما.

بينما يتصدر فيراري الترتيب العام للفرق (الصانعين) برصيد 63 نقطة بفارق 19 نقطة أمام أقرب منافسيه بي إم دابليو-ساوبر وبفارق 21 نقطة أمام مكلارين مرسيدس.

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى