نائب رئيس العراق يطلب تدخل طالباني في أزمة حل الاتحادات الرياضيةالوطنية(هام).

اذهب الى الأسفل

نائب رئيس العراق يطلب تدخل طالباني في أزمة حل الاتحادات الرياضيةالوطنية(هام).

مُساهمة من طرف ramy damman في الإثنين 26 مايو 2008 - 5:59

طلب نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي من الرئيس العراقي جلال طالباني التدخل لحل أزمة ايقاف عمل اللجنة الاولمبية العراقية والاتحادات الرياضية بالبلاد.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ان الاخير بعث رسالة الى طالباني يطلب فيها "تدخل رئاسة الجمهورية وحث مجلس الوزراء على إعادة النظر في قراره بإيقاف عمل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية احتراما لالتزامات العراق القانونية المنبثقة من خلال الميثاق الاولمبي الدولي الذي يحرم على السلطات الحكومية التدخل في عمل اللجنة الاولمبية".

وأضاف البيان "إن الهاشمي ينظر بقلق بالغ الى انعكاسات قرار مجلس الوزراء على الصعيد الدولي والمحافل الرياضية الدولية".

وكانت اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الدولي (فيفا) قد أصدرت قرارا اليوم الاثنين بإيقاف اتحاد الكرة العراقي عن جميع المنافسات الدولية بسبب التدخل الحكومي في شئونه.

ومنح الفيفا الحكومة العراقية مهلة حتى منتصف ليل الخميس المقبل للعدول عن قرارها بحل اللجنة الاولمبية الوطنية وجميع الاتحادات الرياضية بالبلاد بما في ذلك الاتحاد الوطني لكرة القدم.

ولكن إذا لم تعدل الحكومة العراقية عن قرارها فمن المنتظر أن يقرر مجلس الفيفا يوم الجمعة المقبل الموافق 30 أيار/مايو إيقاف العراق عن المشاركة في الاحداث الرياضية الدولية لمدة عام واحد.

ونتيجة لذلك لم يعرف بعد ما إذا كان المنتخب العراقي سيتمكن من مواصلة مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث تأتي مباراة العراق المقبلة بالتصفيات في أستراليا في أول حزيران/يونيو المقبل.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة منتخب العراق في بطولة كأس القارات التي تستضيفها جنوب أفريقيا أيضا في 2009 ، بعدما تأهل للمشاركة في هذه البطولة بوصفه بطلا لاسيا.

وتمنع لوائح اتحاد الكرة الدولي التدخل الحكومي في شئون كرة القدم. ولا يمكن لاندية ومنتخبات الاتحادات الموقوفة من قبل الفيفا المشاركة في المنافسات الدولية.

وتجتمع اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا حاليا في سيدني قبل الانعقاد السنوي لمجلس الفيفا يومي 30 و31 أيار/مايو الجاري.

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى