هولندا تهزم فرنسا وتتأهل إلى دور الثمانية بيورو 2008

اذهب الى الأسفل

هولندا تهزم فرنسا وتتأهل إلى دور الثمانية بيورو 2008

مُساهمة من طرف tooomy في السبت 14 يونيو 2008 - 11:32

حجز المنتخب الهولندي مقعده في الدور الثاني (دور الثمانية) ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بعدما تغلب على نظيره الفرنسي 4/1 اليوم الجمعة بمدينة بيرن السويسري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم المنتخب الهولندي بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله ديرك كاوت إثر ضربة ركنية سددها جيوفاني فان برونكهورست ثم أضاف اللاعب البديل روبين فان بيرسي الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها رود فان نيستلروي وآريين روبن.

ورد المنتخب الفرنسي الذي يدربه المدير الفني ريمون دومينيك بهدف في الدقيقة 71 سجله تييري هنري في شباك حارس المرمى الهولندي إدوين فان دير سار إثر تمريرة من ويلي سانيول.

ولكن بعد دقيقة واحدة اضاف روبن الهدف الثالث لمنتخب بلاده في شباك حارس المرمى الفرنسي جريجوري كوبيه.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة ضاعف ويسلي شنايدر فرحة الجماهير الهولندية وأضاف الهدف الرابع من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز هولندا 4/1 .

وارتفع رصيد المنتخب الهولندي الذي يدربه المدير الفني ماركو فان باستن إلى ست نقاط في صدارة المجموعة ، حيث كان قد تغلب على نظيره الإيطالي بطل العالم 3/صفر في المباراة الأولى.

وضمن المنتخب الهولندي البقاء في المركز الأول بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة حيث يتفوق بفارق أربع نقاط أمام نظيره الروماني وخمس نقاط أمام منتخبي فرنسا وإيطاليا.

ويلتقي المنتخب الهولندي في مباراته بالجولة الثالثة الأخيرة مع نظيره الروماني يوم الأربعاء المقبل بينما تلتقي فرنسا مع إيطاليا في إعادة للقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا.
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى