إيطاليا وفرنسا تطرقان أبواب النجاة في مجموعة الموت بيورو

اذهب الى الأسفل

إيطاليا وفرنسا تطرقان أبواب النجاة في مجموعة الموت بيورو

مُساهمة من طرف tooomy في الإثنين 16 يونيو 2008 - 12:01



عندما أجريت قرعة مباريات دور المجموعات الخاصة ببطولة الامم الاوروبية الحالية لكرة القدم "يورو 2008" في مدينة لوسيرن السويسرية بكانون الاول/ديسمبر الماضي ، برزت مباراة واحدة بهذه القرعة دونا عن بقية المباريات لانها كانت تمثل تجربة مكررة لنهائي بطولة كأس العالم 2006 بين بطلة العالم إيطاليا ووصيفتها فرنسا.

ويسود اعتقاد قوي بأن هذه المباراة ستحدد مصير المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا الحالية. مع محاولة رومانيا في الوقت نفسه حجز بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية من خلال مباراتها أمام هولندا ، التي حجزت البطاقة الاولى بالفعل ، مما جعل هذه المجموعة جديرة بلقب "مجموعة الموت".

وستحدد مباراتا الجولة الثالثة الاخيرة بالمجموعة الثالثة الفريق المتأهل لدور الثمانية من بين بطلة العالم ووصيفتها ، أو ربما لا ينجح أي من الاثنين في التأهل بعد تعرضهما لهزيمتين كبيرتين أمام هولندا التي ضمنت التأهل بوصفها متصدرة المجموعة.

فإذا تمكنت رومانيا من التغلب على هولندا التي ستلعب بفريق من الاحتياطيين على أغلب الظن ، بعدما ضمنت التأهل ، في مباراتها غدا ببرن ، فسيعرف وقتها المنتخبان الفرنسي والايطالي ، اللذين تعادلا مع رومانيا ، أن محاولاتهما بزيورخ لا طائل منها.

وقال ريمون دومينيك مدرب فرنسا "إن الموقف الراهن يعني أن التأهل ليس بأيدينا وحدنا ، ولكن مازال أمامنا فرصة صغيرة".

ويفكر دومينيك في إدخال المزيد من التغييرات على تشكيل فريقه الذي خسر 1/4 من هولندا ، بما في ذلك عودة القائد باتريك فييرا للفريق الفرنسي بعد شفائه من الاصابة بتهتك عضلي طفيف في الفخذ.

وقال دومينيك معلقا على فييرا "من الممكن أن يلعب أمام إيطاليا ، إننا نبذل قصارى جهدنا لرفع مستواه إلى مستوى البطولة الاوروبية".

وأضاف المدرب الفرنسي "سنراجع عروض الفريق لنرى أين نقف من حيث مستوى اللاعبين. ومن منهم مستعد لاداء مباراة ثالثة صعبة أمام إيطاليا. سنبحث عن اللاعبين الجاهزين من الناحية البدنية والذهنية ، ومن منهم لديه الرغبة في خوض هذه المباراة الفريدة من نوعها".

ولا يوجد أمام فرنسا بديل عن الفوز من أجل التأهل بشرط تعادل رومانيا أو هزيمتها أمام هولندا. أما إيطاليا فيكفيها التعادل الايجابي بأي نتيجة لتتأهل في حالة هزيمة رومانيا ، وذلك لأنها ستكون صاحبة أعلى رصيد من الاهداف المسجلة في المواجهات المباشرة للفرق الثلاثة المتنافسة ، إيطاليا وفرنسا ورومانيا ، بالبطولة.

ولكن توجد العديد من الاحتمالات الاخرى الواردة ، حتى أنه قد يتم اللجوء إلى الدرجات المجمعة خلال التصفيات المؤهلة ليورو 2008 لحسم المنافسة بين رومانيا وإيطاليا بناء على نتيجتي مباراتي الغد.

ويقول جانلويجي بوفون حارس مرمى إيطاليا "أهم شيء الان هو أن نركز تماما على مباراتنا أمام فرنسا دون أن نجري العديد من العمليات الحسابية .. إذا تغلبنا على فرنسا وتمكنا من التأهل للدور التالي ، فسيكون الامر كله قضاء وقدر".



ويعتمد روبرتو دونادوني مدرب إيطاليا على صديقه ماركو فان باستن مدرب هولندا ليقود فريقه لتقديم عرض قوي جديد أمام رومانيا في برن.

وربما يريح المدرب الهولندي بعضا من لاعبي فريقه الاساسيين ، ولكنه مع ذلك سيكون لديه قائمة طويلة من اللاعبين الجيدين الاخرين ليدفع بهم غدا ، خاصة مع انتظار العديد منهم مثل جون هيتينجا وكلاس-يان هونتيلار ويان فينيجور أوف هيسيلينك للفرصة لاثبات كفاءتهم ، مما يعني أن حتى المنتخب الهولندي المطعم بالعديد من الاحتياطيين سيكون فريقا لا يقهر.

وطالب المدرب الايطالي المخضرم أريجو ساكي ، الذي سبق له تدريب كلا من فان باستن ودونادوني في فريق آيه سي ميلان ، الهولنديين ببذل قصارى جهدهم لتجنب الهزيمة أمام رومانيا.

وكتب ساكي في عاموده بصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية يقول "إننا نأمل يا عزيزي ماركو أن نشكرك ليس على الكرة الجميلة التي يقدمها فريقك وحسب ، ولكن على الخدمة التي يمكنك أن تقدمها لزميلك القديم روبرتو ولكل معجبيك الايطاليين. بكل إحترام وإعجاب ومودة ، أريجو".

وأشار كريستيان تشيفو قائد منتخب رومانيا إلى أنه لا يوجد أي خوف من تعمد هولندا ترك المباراة لرومانيا لضمان خروج إيطاليا وفرنسا من البطولة.

وقال تشيفو "إنهم (الايطاليين والفرنسيين) يقولون هذا لانهم خائفون من الخروج وحسب. ولحسن الحظ أن نتائج كرة القدم مازالت تحسم على أرض الملعب وليس عن طريق الكلام".

وكان على الرومانيين أن يعانوا من حسرة ضياع ضربة جزاء نجمهم أدريان موتو أمام إيطاليا يوم الجمعة الماضي والتي صدها بوفون ، حيث إن تسجيل هذه الضربة كان سيعني الفوز على أبطال العالم والتأهل الفعلي لرومانيا إلى دور الثمانية إلى جانب إنهاء مشوار إيطاليا بالبطولة الاوروبية.



والان يجب على الرومانيين أن يفوزوا على هولندا لضمان التأهل ، أو على الاقل أن يأملوا في أن يكون التعادل أو حتى الهزيمة بنتيجة مقبولة كافيا للحفاظ على حلمهم في التأهل بناء على نتيجة مباراة إيطاليا وفرنسا
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى