أولمبياد بكين

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولمبياد بكين

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:02

ستسلط الأضواء خلال الفترة من الثامن وحتى الرابع والعشرين من آب/أغسطس 2008 على العاصمة الصينية بكين حيث سيتنافس أكثر من عشرة آلاف رياضي ورياضية جاءوا من 204 دولة حول العالم من أجل هدف واحد، وهو الصعود على منصات التتويج ورفع أعلام بلادهم في الحدث الرياضي الأكبر في العالم، الدورة الأولمبية الصيفية التاسعة والعشرين (بكين 2008).

البداية

حصلت العاصمة الصينية على حق استضافة الدورة في عام 2001 خلال المؤتمر الثاني عشر بعد المائة للجنة الأولمبية الدولية، بعد منافسة مع عدة مدن أخرى أبرزها مدينة تورونتو الكندية والعاصمة الفرنسية باريس والعاصمة التركية إسطنبول ومدينة أوساكا اليابانية.

وأصبحت بذلك بكين ثالث عاصمة آسيوية تحصل على شرف تنظيم الأولمبياد الصيفي بعد كل من العاصمة اليابانية طوكيو التي استضافته عام 1964 وسيؤول عاصمة كوريا الجنوبية التي استضافته عام 1988.

وكانت العاصمة الصينية قد سعت في بداية التسعينات لاستضافة الدورة الأولمبية السابعة والعشرين، ولكنها خسرت في التصويت بفارق صوتين فقط عن مدينة سيدني الاسترالية التي استضافت الدورة بنجاح عام 2000.

الملاعب والمنشآت الرياضية

خصصت اللجنة المنظمة 30 ملعباً ومنشأة رياضية لاستضافة منافسات البطولة، أبرزهم ملعب بكين الوطني الذي يعد بمثابة تحفة معمارية بجميع المقاييس، وقد اشترك في تصميمه وبناءه شركة هيرتزوغ أن دي ميرون السويسرية، إحدى أفضل الشركات الهندسية في العالم وأطلق عليه اسم "عش الطير" بسبب شكله الخارجي.

ويقع الملعب داخل المنطقة الأولمبية الخضراء التي أطلق عليها اسم (أولمبيك غرين) والتي ستكون بمثابة القلب النابض لمعظم أحداث الدورة.

تشغل المنطقة الأولمبية الخضراء مساحة تتجاوز الـ 12 كلم مربع في شمال العاصمة الصينية، وبجانب الملعب الوطني الذي سيستضيف رياضتي ألعاب القوى وكرة القدم، تضم المنطقة عدد كبير من الملاعب التي ستستضيف منافسات أخرى مختلفة، أبرزها المركز الوطني للسباحة الذي سيشهد منافسات السباحة والغطس والسباحة المتزامنة، والملعب الوطني المغطى الذي سيستضيف منافسات الجمباز وكرة اليد.

بالإضافة لذلك ستشهد ملاعب المنطقة الخضراء منافسات التنس والهوكي على العشب والمبارزة والخماسي الحديث وكرة الماء والقوس والنشاب.

وبجوار هذه المنطقة ستقام منافسات العديد من الرياضات على ملاعب عديدة داخل العاصمة، معظمها ملاعب خاصة بالجامعات، كما ستقام بعض منافسات الدورة خارج بكين مثل مباريات كرة القدم التي ستستضيفها مدن شنغهاي وشنيانغ وتيانجين وقينهوانغداو، ومنافسات القوارب الشراعية التي ستقام في مدينة قينغداو على سواحل البحر الأصفر، بالإضافة إلى منافسات الفروسية التي ستقام في هونغ كونغ.

شعار الدورة


شعار الدورة هو الختم الصينى (بكين الراقصة)، وهو يعبر عن القسم الذي أقسمته الصين وشعبها البالغ تعداده حوالي 1.3 مليار نسمة نحو الألعاب الأولمبية، وهو بحسب المنظمين يعبر عن تطلعات الشعب الصيني بحضارته العريقة وملامحه العصرية الحديثة إلى الروح الأولمبية، كما يؤكد رغبة مدينة بكين في تحقيق المثل العليا الاولمبية.
تمائم الدورة

"بى بى" و"جينع جينغ" و"هوان هوان" و"ينغ ينغ" و"ني ني"، هذه هي أسماء التمائم الخمسة للدورة وهي عبارة عن دمى صينية جالبة للحظ يطلق عليها اسم (فو وا).

وقد استوحى مصمموها أشكالها وألوانها من الحلقات الأولمبية الخمس، ومن الطبيعة الصينية، كما تعبر كل شخصية من هذه الشخصيات عن رموز معينة مثل بعض الحيوانات المحببة لدى الشعب الصينى وهي السمكة والباندا والظبي التبتي وطائر السنونو، بالإضافة للشعلة المقدسة.

الميداليات

سيتنافس الرياضيون والرياضيات في أولمبياد بكين 2008 على أكثر من 900 ميدالية منهم 302 ميدالية ذهبية، ويبلغ قطر كل ميدالية 70 مليمترا وسمكها 6 مليمترات، وهى تحمل على وجهها الأمامي صورة آلهة النصر اليونانية ذات الجناحين و مدرج يونانى قديم، بينما يحمل وجهها الخلفي شعار الدورة.

الشعلة الأولمبية


يبلغ طول شعلة الدورة الأولمبية التاسعة والعشرين 72 سم ووزنها 985 غراماً فقط، وهي مصنوعة من الألمنيوم، وتصميمها مستوحى من الحضارة الصينية القديمة، كما أنها تستخدم وقوداً يحافظ على البيئة.

تم إيقاد الشعلة الأولمبية في الرابع والعشرين من آذار/مارس 2008 في نفس المكان الذي انطلقت منه الأولمبياد القديمة في العاصمة اليونانية أثينا.

وعادت الشعلة بعد ذلك إلى الصين لتبدأ من هناك جولة حول العالم أطلق عليها اسم (رحلة التناغم)، وقطعت خلالها مسافة تقدر بـ 137 ألف كلم على مدار أكثر من 4 أشهر قبل أن تعود لبكين مرة أخرى في السادس من آب/أغسطس، وهي الرحلة الأطول للشعلة في تاريخ الدورات الأولمبية.

وشملت الجولة زيارة أكثر من 20 دولة منهم فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وروسيا واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا، بالإضافة إلى دولة عربية واحدة هي سلطنة عمان، كما زارت الشعلة خلال جولتها قمة جبل إيفرست أعلى قمة جبلية في العالم، قبل أن تعود إلى الصين في أوائل شهر أيار/مايو لتبدأ رحلة داخلية زارت فيها كل المدن والمناطق الصينية.


عدل سابقا من قبل tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 23:29 عدل 1 مرات
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضعف الذاكرة يقصي صيني من الأولمبياد

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:11



ودّع الصيني تيانغ ليانغ منافسات التجذيف في دورة الألعاب الأولمبية بعدما تغيب عن الأدوار التمهيدية للعبة مرجعاً ذلك إلى ضعف ذاكرته مما أدى إلى خروجه تلقائياً من المنافسات.

وقال ليانغ إنه كان يعتقد أنه من المقرر أن يشارك في الجولة الثالثة ولذلك تغيب عن الجولة الثانية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن وي دي مدير الاتحاد الصيني للألعاب المائية قوله: "لقد اعتقد أنه سيشارك في الجولة التالية من المنافسات".

وأضاف: "هذا يظهر أننا مازلنا نعاني من بعض المشاكل في تنظيم الفريق".

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذهبية إسبانيا الأولى عن طريق سانشيز

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:19



أحرز الدراج الإسباني صامويل سانشيز ذهبية سباق الطريق ضمن منافسات الدراجات يوم السبت بدورة الألعاب الاولمبية بكين 2008.

وقطع سانشيز البالغ من العمر 30 عاماً مسافة السباق البالغة 245 كلم في زمن قدره 6 ساعات و23 دقيقة و49 ثانية متقدماً بالسرعة النهائية على الإيطالي دافيدي ريبلين الذي نال الفضية، والسويسري فابيان كانسيلارا صاحب البرونزية.

ذهبية: الإسباني صامويل سانشيز
فضية: الإيطالي دافيدي ريبلين
برونزية: السويسري فابيان كانسيلارا

وهذا هو الفوز الأول لسانشيز في مسيرته وليس فقط على الصعيد الاولمبي ليخلف بالتالي الايطالي باولو بيتيني الذي فاز بالذهبية في أثينا 2004 لكنه فشل في اللحاق بركب الصدارة في الشق الأخير من السباق ليقطع خط النهاية الذي كان لأول مرة في منطقة مغايرة لمكان الانطلاق، في المركز الثامن عشر متخلفاً بفارق 35 ثانية عن الدراجين الستة الأوائل الذي انهوا السباق في التوقيت ذاته.

وجاء الروسي الكسندر كولوبونيف رابعاً واللوكسمبورغي اندي شليك خامساً والاسترالي مايكل روجرز سادساً وبالتوقيت ذاته مع بطل السباق.

وقدم سانشيز لإسبانيا لقبها الكبير الثاني في اقل من شهر بعد أن فاز مواطنه كارلوس ساستري بلقب بطل دورة فرنسا الدولية لكن الأخير لم يقدم الشيء الكبير في سباق اليوم.

وعلق سانشيز على فوزه :"انه بمثابة الحلم. لا اصدق أني فزت الآن بالميدالية الذهبية. انه إحساس لا يضاهى. الحرارة والرطوبة لا تحتملان. احتفظت بطاقتي حتى اللفة الأخيرة. انه فوز لجميع أعضاء الفريق" المؤلف من 5 دراجين.

هذا وانسحب الألماني شتيفان شوماخر قبل 55 كيلومتراً فقط من نهاية السباق.

وكان شوماخر يعتبر أحد المرشحين بقوة لإحراز ميدالية أولمبية في سباق الطرق وكذلك في سباق ضد الساعة يوم الأربعاء المقبل، ولكنه غادر المسابقة الأولى في أصعب جزء منها عند سور الصين العظيم.

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذهبية للرومانية دميتريو في الجودو

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:21



أحرزت الرومانية الينا دميتريو ذهبية وزن 48 كلغ في منافسات الجودو للسيدات بدورة بكين الاولمبية يوم السبت.

وحصلت الكوبية يانيت برموي على الميدالية الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب اليابانية ريوكو تاني والأرجنتينية باولا باريتو.

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فوز الصين وكوبا والولايات المتحدة

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:22



استهل المنتخب الصيني للسيدات حملة الدفاع عن لقبه الأولمبي بفوز سهل على نظيره الفنزويلي (3-0) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية السادسة والعشرين المقامة في بكين.

وضمن المجموعة ذاتها، فازت كوبا حاملة البرونزية في أثينا على بولندا (3-1)، والولايات المتحدة على اليابان (3-1).
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إيطاليا تحرز أولى ذهبياتها

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:25



أحرز الإيطالي ماتيو تاغليارول ذهبية مسابقة سلاح سيف المبارزة ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين بفوزه على الفرنسي فابريس جانيه 15-9 في المباراة النهائية.

وفاز الإسباني خوسيه لويس اباخو بالبرونزية بعد تغلبه على المجري غابور بوشكو 8-7.

ومنح تاغلياريول، المصنف ثالثاً عالمياً، بلاده الذهبية الأولى في الدورة الحالية والأولى في سلاح سيف المبارزة منذ العام 1960.


وكانت البداية قوية لجانيه حيث تقدم 2-0 لكن سرعان ما تدارك الإيطالي الموقف ونجح في تقليص الفارق 2-3 قبل أن يتقدم 8-3 وينهي المواجهة في صالحه 15-9.


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فوز أول لإسبانيا في الكرة الطائرة الشاطئية

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:26



حقق الثنائي الإسباني بابلو إريرا وراؤول ميسا الفوز الأول لإسبانيا في الكرة الطائرة الشاطئية بعد تغلبهما على الثنائي الآستوني كريستيان كايس وريفو فيسيك 21/18 و23/21 ضمن المجموعة الأولى من منافسات الرجال في دورة الألعاب الأوليمبية "بكين 2008".

وتتصدر الصين المجموعة الأولى بفارق الأهداف بعد فوزها الكبير على
النمسا الأحد بنتيجة 21/16 و21/15، بينما تتصدر سويسرا المجموعة الثانية بعد فوزها السبت على الأرجنتين 21/13 و21/17، فيما تغلبت لاتفيا صاحبة المركز الثاني على أمريكا 21/19 و21/18.


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعادل ثمين للفراعنة مع أبطال أوروبا

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 14:28



انتزع المنتخب المصري تعادلاً ثميناً من نظيره الدنماركي بطل أوروبا (23-23) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة اليد للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

وكانت مصر في طريقها إلى تحقيق الفوز عندما كانت متقدمة (23-22) حتى الدقيقة الأخيرة حيث نجح الجناح المتألق لارس كريستيانسن في إدراك التعادل قبل 20 ثانية من نهاية المباراة.

وشهدت المباراة منافسة قوية بين المنتخبين وحسمت الدنمارك الشوط الأول بصعوبة في صالحها (11-10).

وبرز في صفوف المنتخب المصري أحمد الأحمر بتسجيله 8 أهداف وحسين زكي الذي سجل 5 أهداف.وحسن يسري صاحب 4 أهداف.

وضمن المجموعة ذاتها، فجرت ايسلندا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على روسيا (33-31) الشوط الأول (19-16) بفضل تألق شتاين غوديونسن صاحب 12هدفاً بينها 6 من رميات جزاء.

وحققت ألمانيا بطلة العالم فوزاً صعباً على كوريا الجنوبية (27-23) الشوط الأول (13-10).

وعانت ألمانيا الأمرّين حيث فرضت كوريا نفسها منافسة قوية للألمان وأرغمتهم على التعادل (19-19) قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء.

وفي المجموعة الأولى، فازت كرواتيا حاملة اللقب الأولمبي بصعوبة على إسبانيا (31-29)، فيما حققت فرنسا فوزاً سهلاً على البرازيل (34-26)، وسحقت بولندا الصين صاحبة الضيافة (33-19).


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تأهل الأرجنتين البرازيل وإيطاليا لربع النهائي

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:43


ضمنت منتخبات الأرجنتين والبرازيل وإيطاليا عبورها للدور ربع نهائي بعد تحقيقها الفوز في مباريات الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم التي تجري ضمن اولمبياد بكين الذي يقام بين 8 و24 الشهر الحالي.

المجموعة الأولى
الأرجنتين-أستراليا

حقق منتخب الأرجنتين حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وكان هذه المرة على حساب أستراليا 1-صفر، في شنغهاي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وكانت الأرجنتين التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط، استهلت مشوار دفاعها عن ذهبية أثينا 2004 بفوز على ساحل العاج 2-1، بينما تعادلت أستراليا مع صربيا 1-1.

وانتظر الأرجنتينيون الذين عانوا في هذه المباراة لإيجاد الطريق إلى الشباك، حتى الدقيقة 77 لفك "شيفرة" الدفاع الأسترالي بعد لعبة منسقة رائعة اشترك فيها ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي وانخيل دي ماريا الذي لعب كرة عرضية متقنة إلى ازكيال لافتزي فتابعها الأخير "على الطاير" إلى يمين الحارس ادام فيديريتشي (77).

كوت ديفوار-صربيا

عززت كوت ديفوار موقفها في خطف بطاقة ربع النهائي الثانية عن المجموعة الأولى بعد فوزها المستحق على صربيا 4-2 الأحد شانغهاي.

وبدأت ساحل العاج المباراة بطريقة جيدة إذ نجحت في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر سيكو سيسا لكن سرعان ما أدرك الصرب التعادل عبر ميلان مرداكوفيتش اثر تمريرة من الكسندر زيفكوفيتش (16).

ولم تدم الفرحة الصربية بالتعادل كثيرا لأن المدافع سلوبودان رايكوفيتش أهدى العاجيين هدف التقدم عندما حول الكرة إلى داخل شباكه بالخطأ بعد ركلة ركنية نفذها كواماتيان ايمانويل كونيه (25).

وفي الشوط الثاني، عزز مهاجم تشلسي الانكليزي سالومون كالو تقدم الإيفواريين بهدف ثالث سجله قبل ان يشهد الوقت بدل الضائع هدفين لكل طرف، الأول كان لصربيا بواسطة ديورديه راكيتش بكرة رأسية اثر عرضية من دوزان تاديتش، والثاني لكوت ديفوار عبر نجم اللقاء جيرفينيو بعد تمريرة من مورا انطوني، ليؤكد الأخير أحقية بلاده بنقاط المباراة الثلاث فعوضت بالتالي خسارتها في الجولة الأولى أمام الأرجنتين حاملة اللقب.

أما صربيا فتجمد رصيدها عند نقطة وحيدة من تعادلها مع استراليا في الجولة الأولى فتعقدت مهمتها في التأهل خصوصا أنها ستواجه الأرجنتين في الجولة الأخيرة الأربعاء المقبل، فيما تلعب كوت ديفوار مع استراليا.

المجموعة الثانية
هولندا- الولايات المتحدة الأميركية

أنقذ مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون منتخب هولندا من الخسارة أمام الولايات المتحدة بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع الأحد في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدمت هولندا الساعية إلى ذهبيتها الأولى بعد حصولها على 3 برونزيات حتى الآن (1908 و1912 و1920)، في الدقيقة 17 عبر مهاجم ليفربول الانكليزي راين بابل لكن ساشا كلييستان أدرك التعادل للأميركيين في الدقيقة 64 قبل أن يسجل جوزي التيدور هدف التقدم في الدقيقة 72.

وعندما اعتقد الجميع أن الولايات المتحدة ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي لأنها فازت في الجولة الأولى على اليابان 1-صفر، نجح سيبون في خطف هدف التعادل الثاني لبلاده بعد الأول في الجولة الافتتاحية أمام نيجيريا (صفر-صفر).

وأصبح وضع المنتخب البرتقالي الذي افتقد اليوم جهود مهاجم فيينورد روتردام المخضرم روي ماكاي بسبب الإصابة ومهاجم سلتيك الاسكتلندي ايفاندر سنو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الاولى، حرجا وهو مطالب بالفوز في مباراته الأخيرة مع اليابان لكي يضمن تأهله شرط أن لا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل.

نيجيريا-اليابان

قاد فيكتور أوبينا مهاجم كييفو الإيطالي منتخب نيجيريا للفوز على نظيره الياباني 2-1 في تيانجيان.

وسجل أوبينا الهدف الأول لنيجيريا في الدقيقة 59 بعد تمريرة بيتر اودوموينغي، ثم مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله مهاجم إيفرتون الإنكليزي فيكتور انيشيبي في الدقيقة 75، قبل أن يقلص يوهي تويودا الفارق لليابان في الدقيقة 79 بعد تمريرة من هيرويوكي تانيغوشي إلا أن ذلك لم يكن كافياً ليبعد الهزيمة الثانية عن بلاده بعد الأولى في الجولة الافتتاحية أمام الولايات المتحدة (صفر-1) التي تلعب لاحقاً مع هولندا.
ورفعت نيجيريا التي تعادلت في الجولة الأولى مع هولندا صفر-صفر رصيدها إلى 4 نقاط وتصدرت مؤقتاً.


وتقام الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل فتلعب هولندا مع اليابان ونيجيريا مع الولايات المتحدة

المجموعة الثالثة
البرازيل- نيوزيلاندا

استعرض منتخب البرازيل الاولمبي وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه العريض على نظيره النيوزيلندي 5-صفر يوم الأحد في شنيانغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

والفوز هو الثاني للبرازيل بعد الأول على بلجيكا 1-صفر فرفعت رصيدها إلى ست نقاط، بينما كانت نيوزيلندا قد تعادلت مع الصين المضيفة 1-1 في الجولة الأولى.

وسرعان ما ترجم البرازيليون الذين يسعون إلى أول ذهبية في تاريخهم، تفوقهم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة اثر كرة أمامية من المهاجم الكسندر باتو إلى اندرسون الذي كسر مصيدة التسلل ثم سدد في جسم الحارس جاكوب سبونلي الذي أعادها إليه عن طريق الخطأ فأودعها لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي برأسه بسهولة داخل الشباك.

وأضاف باتو نفسه الهدف الثاني للبرازيل بتسديدة رأسية خاطفة أرسلها إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس سبونلي، مستفيداً من كرة عرضية لعبها إليه الظهير الأيسر المتألق مارسيلو (34).

ولم يتراجع عزم البرازيليين في الشوط الثاني فأضاف القائد رونالدينيو الذي بدا في مستوى مميز هدفاً ثالثاً من ركلة حرة مباشرة سددها من الناحية اليسرى زاحفة مرت عن الجميع وتهادت إلى داخل المرمى (54).

وواصل رونالدينيو المهرجان مسجلاً الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها إلى يمين سبونلي، واحتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها صانع العاب ميلان الإيطالي الجديد من قبل المدافع سام جنكينز بعد تبادل جميل للكرة مع اندرسون (61).

وكان رونالدينيو وراء الهدف الخامس أيضاً في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تخطى ميكايل بوكسل بحرفنة ولعب الكرة إلى لاعب ليفربول الانكليزي لوكاس الذي مررها بدوره من لمسة واحدة إلى البديل رافايل سوبيس فسددها الأخير منفرداً من تحت الحارس سبونلي.

بلجيكا-الصين

أنعش المنتخب البلجيكي آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي وعقد مهمة نظيره الصيني صاحب الضيافة بالفوز عليه 1-صفر الأحد في شنيانغ.

وافتتح المنتخب البلجيكي التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر موسى دمبيلي وحافظ على تقدمه مستفيداً من النقص العددي في صفوف صاحب الضيافة بعد طرد تان وانغ سونغ في الدقيقة 53 وجي جانغ في الدقيقة 64، ثم عززه بهدف ثان سجله كيفن ميرلاس (79)، ليحصل بالتالي على 3 نقاط هي الأولى له بعدما كان خسر في الجولة الأولى أمام البرازيل.


أما بالنسبة لأصحاب الأرض فتعقدت مهمتهم بعدما تجمد رصيدهم عند نقطة واحدة جاءت من تعادلهم في الجولة الأولى مع نيوزيلندا 1-1.

ويختتم الدور الأول بالجولة الثالثة الأخيرة فتلعب الصين مع البرازيل، ونيوزيلندا مع بلجيكا الأربعاء المقبل.

المجموعة الرابعة
إيطاليا-كوريا الجنوبية
حجز المنتخب الايطالي مكانه في الدور ربع النهائي عن جدارة بعدما حقق فوزه الثاني وجاء على حساب كوريا الجنوبية 3-صفر الأحد في كينهوانغداو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب الايطالي المتوج بالميدالية الذهبية في مناسبة واحدة العام 1936 على حساب النمسا (2-1 بعد التمديد)، فاز في الجولة الأولى على هندوراس بالنتيجة ذاتها فضمن تأهله بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الكاميرون الثانية التي فازت على هندوراس 1-صفر ليلحق بالأرجنتين حاملة اللقب (المجموعة الأولى) والبرازيل (المجموعة الثالثة).

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة المقررة الأربعاء المقبل حاسمة لحسم صدارة هذه المجموعة وهو الأمر الذي سيتحقق لايطاليا في حال تعادلها مع منافستها المقبلة الكاميرون التي يكفيها أيضا التعادل لتضمن التأهل إلى ربع النهائي لأن كوريا تملك نقطة وحيدة من تعادل الطرفين في الجولة الأولى وهندوراس تقبع في ذيل الترتيب دون نقاط.

ويلعب بطل هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الثالثة التي تأهل عنها المنتخب البرازيلي بفوزه الكاسح على نيوزيلندا بخماسية نظيفة.

واستهل الايطاليون اللقاء بقوة إذ نجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عبر لاعب فياريال الاسباني جوزيبي روسي الذي تابع كرة سددها زميله تومازو روكي، رافعا رصيده إلى هدفين.

واثبت روكي صحة خيارات كازيراغي عندما سجل الهدف الثاني لايطاليا اثر مجهود فردي رائع للظهير ماركو موتا الذي تلاعب بالمدافعين على الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة إلى وسط منطقة الجزاء فتلقفها روكي مباشرة وأودعها شباك الحارس جونغ سونغ ريونغ (31).

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء عزز ريكاردو مونتيليفيو لاعب وسط فيورنتينا تقدم ايطاليا بهدف ثالث بعدما تسديدة البديل روبرت اكوافريسكا الذي وجد في طريقه شالقائم الأيسر.

وتغلب أسود الكاميرون على منتخب هندوراس بهدف واحد مقابل لاشيء. سجل هدف الكاميرون الوحيد اللاعب ستيفان مبيا في الدقيقة 74 من زمن المباراة.



avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اوتشيشيبا يهدي اليابان ذهبيتها الأولى

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:45



احتفظ الياباني ماساتو اوتشيشيبا بذهبية وزن تحت 66 كلغ في الجودو اثر تغلبه على الفرنسي بنجامين داربيليه في المباراة النهائية يوم الأحد ضمن في بكين ضمن دورة الألعاب الاولمبية.

وعادت البرونزية إلى كل من الكوري الشمالي تشول مين باك والكوبي يوردانيس أرينسيبيا.

وفي طريقه إلى الذهب الاولمبي، فاز اوتشيشيبا وصيف بطل العالم عام 2005 في القاهرة، على الدومينيكاني خوان خاسينتو خيمينيز والإيراني اراش ميريسما علي والاوزبكستاني ميرالي شاريبوف والكوبي يوردانيس ارينسيبيا.

أما داربيليه فتغلب على المغربي رشيد الركيك والكندي ساشا محمدوفيتش والروسي اليم غادانوف والكوري الشمالي تشول مين باك.

وهي الميدالية الثانية لفرنسا في الدورة بعد برونزية فرق السيدات في القوس والنشاب.
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف مباريات كرة المضرب بسبب الأمطار

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:46



قررت اللجنة المنظمة عدم إقامة أي مباراة في مسابقة كرة المضرب في الدورة الاولمبية المقامة حاليا في بكين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت.

وكان انطلاق المباريات تأجل صباح الأحد وأمل المنظمون بأن يتوقف هطول الأمطار وبالفعل أقيمت ثلاث مباريات انتهت الأولى بفوز الأميركي جيمس بلاك على الاسترالي كريس غوتشيوني 6-3 و7-6، والثانية بانتصار التشيلي فرناندو غونزاليز على الصيني صن بنغ 6-4 و6-3، والثالثة بفوز الروسي نيكولاي دافيدنكو على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-4 و6-3.

ثم ما لبثت أن هطلت الأمطار مجدداً، فاضطرت اللجنة إلى تأجيل المباريات إلى يوم الاثنين.

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انتقاد ليبي للتنظيم في بكين

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:48


أعرب محمد قريميدا نائب رئيس البعثة الليبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) عن امتعاضه من البطء في تعامل المنظمين مع أعضاء الوفود المشاركة مقارنة بما كان عليه الحال في أولمبياد أثينا 2004.

وقال قريميدا في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية إن المشكلة الحقيقية في التنظيم هي عدم تمكن المتطوعين من التعامل السريع مع أعضاء الوفود المشاركة في الدورة مشيرا إلى أن وجود عدد هائل من المتطوعين يفسده عدم إجادتهم اللغة الانكليزية.

أكد قريميدا أن الإقامة جيدة للغاية ولكن المشكلة الأخرى التي يجدها هي الطعام لأنه متوسط المستوى فلا توجد على سبيل المثال قائمة بالأطعمة المناسبة للوفود العربية والإسلامية.

أوضح قريميدا أن الهدف الرئيسي من المشاركة الليبية في أولمبياد بكين هو اكتساب الخبرة مثلما هو الحال في السباحة وكذلك بالنسبة للدراج أحمد الجاسم في سباق الطريق.

وأضاف أن ليبيا لديها فرصة جيدة في سباق الماراتون وكذلك في التايكوندو.


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البريطانية كوك تحرز ذهبية سباق الطريق

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:52


أحرزت البريطانية نيكول كوك ذهبية سباق الطريق في الدراجات يوم الأحد في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

وقطعت نيكول مسافة السباق البالغة 126 كلم في 3.32.24 ساعات متقدمة بفضل السرعة النهائية على السويدية ايما يوهانسون التي نالت الفضية، والإيطالية تاتيانا غودرزو صاحبة البرونزية.
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذهبية التتابع 4 مرات 100 م حرة لهولندا

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:56


أحرزت سيدات هولندا ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة بتسجيلهن 3.33.76 دقائق الأحد ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

وعادت الفضية للولايات المتحدة بزمن 3.34.33 دقائق، والبرونزية لاستراليا بزمن 3.35.05 دقائق.

يذكر أن هذه الذهبية هي الأولى لهولندا.

توريس تعادل رقماً قياسياً

وأحرزت الأميركية المخضرمة دارا توريس فضية السباق بعد 24 عاماً على فوزها بذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس عام 1984.

وعادلت توريس بالتالي رقماً قياسياً من ناحية الفارق الزمني بين ميدالية وأخرى، والمسجل باسم الألمانية بيرغيت فيشر التي توجت بطلة أولمبية عام 1980 في موسكو في منافسات الكانوي-كاياك ثم خلال أثينا في النسخة الأخيرة عام 2004.

وتشارك توريس في الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة بعد لوس أنجلوس (84) وسيول (88) وبرشلونة (92) وسيدني (2000)، ورفعت رصيدها إلى 10 ميداليات.

وقالت توريس: "إنه أمر غريب، اعتقد بأنني أصغر سناً من أمهات السباحات اللواتي واجهتهن. كان الاستيقاظ صعباً لأنني لست معتادة على خوض المنافسات في الصباح".

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأسترالية رايس بطلة 400 متر متنوع

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 15:57



توجت السباحة الأسترالية ستيفاني رايس يوم الأحد بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر فردي متنوع للسيدات، ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حالياً في العاصمة الصينية.

وسجلت رايس أسرع زمن متفوقة على كيرستي كوفنتري من زيمبابوي والأميركية كاتي هوف اللتين أحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جينغ وجيا تحرزان ذهبية الغطس المتزامن

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 16:02


أحرزت الصينيتان غوو جينغ جينغ ومين جيا ذهبية مسابقة الغطس المتزامن من منصة 3 أمتار يوم الأحد في دورة الألعاب الاولمبية في بكين.

ذهبية: الصينيتان غوو جينغ جينغ ووو مين جيا
فضية: الروسيتان جوليا باخالينا واناستازيا بوذزنياكوفا
برونزية: الألمانيتان ديته كوتسيان وهايكه فيشر


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فيلبس يتألق ويحقق ذهبية 400 م متنوع

مُساهمة من طرف tooomy في الثلاثاء 12 أغسطس 2008 - 16:04


أحرز السباح الأميركي مايكل فيلبس ذهبية سباق 400 م متنوعة محطماً الرقم القياسي العالمي مسجلاً 4.03.84 دقائق يوم الأحد ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين أمام ناظري الرئيس الأميركي جورج بوش.

وكان الرقم القياسي السابق بحوزة فيلبس أيضاً ومقداره 4.05.25 دقائق سجله في 29 حزيران/يونيو خلال تجارب المنتخب الأميركي في أوماها. وهي المرة الثامنة التي يحطم فيها فيلبس الرقم القياسي في هذه المسافة.

والذهبية هي السابعة للسباح الأميركي في الألعاب الاولمبية بعد ست أحرزها في أثينا عام 2004، وبات في حاجة إلى ذهبيتين أخريين ليعادل الرقم القياسي في عدد الميداليات المسجل باسم أربعة رياضيين في تاريخ الألعاب الاولمبية هم مواطنه السباح مارك سبيتز والعداء الأميركي الشهير كارل لويس، والعداء الفنلندي بافو نورمي، ولاعبة الجمباز السوفياتية السابقة لاريسا لاتينينا.

وأحرز فيلبس أيضاً برونزيتين في أولمبياد أثينا.

وأحرز المجري لازلو تشيه الميدالية الفضية (4.06.16 د)، والأميركي راين لوشتي الميدالية البرونزية (4.08.16 د).

فيلبس: " لم ينتابني شعور جيد"ومن جانبه اعترف مايكل فيلبس في أول تعليق له بعد تتويجه بالميدالية الذهبية أنه لم يكن ينتابه شعور جيد قبل انطلاق السباق.

وقال فيلبس الساعي إلى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الذهبيات في دورة واحدة والمسجل باسم مواطنه السباح مارك سبيتز (7) سطره في ميونيخ 1972، "أردت أن أسجل 4.03 دقائق، لم اعلم إذا كان بإمكاني تحقيق هذا الأمر. بصراحة لم يكن ينتابني شعور جيد".

وواصل "خلال وجودي في غرفة الانتظار تحضيراً لانطلاق السباق أحسست بقشعريرة في كافة أنحاء جسدي لكني عندها اكتشف أني بدأت أتحمس أكثر. كنت مغتبط الأحاسيس بعد هذا السباق وأنا متحمس جدا لحصولي على الأولى (ذهبية)".

وكان فيلبس متخلفاً في النصف الثاني من سباق الصدر خلف مواطنه ريان لوشته الذي حل ثالثا في نهاية السباق، وهو علق على هذا الموضوع قائلا: "لم أكن مرتاحا في أول 200 م خصوصا بعدما رأيت أن جميع السباحين قريبون من بعضهم. عادة لا يكون الوضع مشابها بعد أول 200 م، هذا الأمر يحصل بعد 300 م. اعتقد أن هذا الواقع جعلني أقدم أداءً اقوي بكثير في سباق الصدر وفي هذه اللحظة كان الحماس العامل الأساسي خلال القسم النهائي (100 م حرة)".

وينتظر الجميع ما سيقدمه فيلبس في العاصمة الصينية بعدما حصد 6 ذهبيات وبرونزيتين في اثينا 2004، ومن بين الذين يتوقعون أن يلمع نجم فيلبس مجدداً مواطنه سبيتز السباح الوحيد الذي حصد سبع ذهبيات في "الأحواض الأولمبية" خلال دورة ميونيخ 1972.

وسيشارك فيلبس في بكين في السباقات ذاتها التي خاضها في أثينا 2004 وهي 200 و400 م متنوعة و100 و200 م فراشة و200 م حرة، إضافة إلى مشاركته مع منتخب بلاده في سباقات التتابع الثلاثة.

وكان فيلبس فاز بذهبية جميع السباقات الفردية التي شارك بها في أثينا باستثناء سباق 200 م حرة حيث اكتفى بالبرونزية فيما كانت الذهبية من نصيب ثورب والفضية للهولندي بيتر فان دن هوغنباند.

ويبدو أن ذهبية سباق 200 حرة لن تفلت من فيلبس هذه المرة خصوصاً أنه أصبح يحمل الرقم القياسي العالمي الخاص بهذا السباق إضافة إلى فوزه بلقب هذا السباق خلال بطولة العالم.

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكوري الجنوبي بارك يحرز ذهبية 400 م حرة

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:24


أحرز السباح الكوري الجنوبي تايهاون بارك ذهبية سباق 400 م حرة بتسجيله 3.41.86 دقائق يوم الأحد ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين.

وذهبت الفضية إلى الصيني جانغ لين بزمن 3.42.44 دقائق، والبرونزية إلى الأميركي لارسن ينسن بزمن 3.42.78 دقائق.

وكان التونسي أسامة الملولي في طريقه إلى انتزاع الميدالية البرونزية بعدما كان ثالثاً حتى ال50 متر الأخيرة، بيد أن الصعود الصاروخي للصيني لين والهولندي بيتر فاندركاي حرمه من ذلك فأنهى السباق في المركز الخامس بزمن 3.43.45 دقائق.

وكانت المفاجأة الكبرى هي النتيجة التي سجلها الاسترالي غرانت هاكيت حيث أنهى السباق في المركز السادس بتسجيله 3.43.84 دقائق، علماً بأنه كان مرشحاً بقوة لإحراز الذهب.

الملولي يبرر إخفاقه
ومن جانبه عزا السباح التونسي أسامة الملولي سبب عدم صعوده إلى منصة تتويج سباق 400 م حرة إلى عدم استعداده البدنية بسبب الإصابة التي تعرض لها في ظهره العام الماضي.

وعزا الملولي نتيجته إلى عدم جهوزيته بدنياً بالشكل المطلوب إذ قال بعد السباق "لست جاهزاً بدنيا مئة بالمئة، كنت أعاني من مشاكل في ظهري طيلة العام الماضي في الوقت الذي كان يتحضر ويركز فيه الجميع (على الاولمبياد) كنت منشغلا بظهري".

وعن عودته إلى المنافسات بعد إيقافه لمدة 18 شهرا عقب ثبوت تناوله منشطات (انتهت مدة الإيقاف في أيار/مايو الماضي) ما تسبب بسحب ميداليته الذهبية التي أحرزها في بطولة العالم لسباق 800 م حرة في ملبورن العام الماضي، قال الملولي: "معظم الأشياء التي كانت حول الموضوع، هراء بحت. كان علي أن أتعامل مع الكثير من الأشياء التي أحاطت بي فكنت خطوة إلى الوراء مقارنة مع المنافسين، لكني سعيد بالعودة، مشيراً إلى أن استهلك هذا الموضوع وهو قد تخطاه تماماً.


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رقم عالمي أميركي في سباحة البدل

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:25



حقق المنتخب الأميركي للرجال الأحد رقما قياسياً عالمياً جديداً في سباق التتابع 4 مرات 100 م مسجلا 3,12,23 دقائق في الدور نصف النهائي ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الاولمبية المقامة حاليا في بكين.

وكان المنتخب الأميركي مكونا من الرباعي ناثان ادريان وكولن جونز وبن ويلدمان توبرينر ومات غريفرس.

وكان الرقم السابق وهو 3,12,46 دقائق بحوزة الولايات المتحدة أيضاً وسجلته في 19 آب/أغسطس 2006 في فيكتوريا (استراليا).



avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكومة العراق لن تتدخل في انتخابات الاتحادات

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:27



أكد رئيس الوفد العراقي في أولمبياد بكين 2008 والمتحدث الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ أنها لن تتدخل في انتخابات الاتحادات الرياضية المقرر إجرائها بعد الانتهاء من دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

وقال الدباغ في تصريحات إعلامية بعد لقائه بمدير العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية الدولية بيار ميرو في بكين الأحد إن "الحكومة العراقية تؤكد عدم تدخلها في انتخابات الاتحادات الرياضية بعد تهيئة اللوائح الخاصة المتماشية مع ضوابط اللجنة الأولمبية الدولية".

وأضاف أن "الحكومة العراقية داعمة للرياضيين وليس لها أي أجندة بخصوص هذا الموضوع وما يختاره الرياضيون ستوافق عليه الحكومة".

تابع الدباغ "بعد إكمال انتخابات الاتحادات الرياضية وتهيئة جمعية عمومية سيتم انتخاب اللجنة الأولمبية العراقية قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بإشراف اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي، وستوفر الحكومة كل سبل النجاح والنزاهة والشفافية".

وعن دوره في الملف الرياضي العراقي قال الدباغ "كلفت بمتابعة انتخابات الاتحادات الرياضية وسأحاول إثبات عدم وجود أي تدخل حكومي في هذه العملية"، مضيفاً "عملي طوعي والهدف من إشرافي منع أي تدخلات ضارة على الاتحادات، وفور عودتي إلى بغداد سأقوم بإذابة كل المعوقات لبناء رياضة عراقية جديدة".

من جهته، وصف أمين عام اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة حسين العميدي تصريحات الدباغ بأنها "هامة وحيوية وبناءة وتسير بالأوضاع الرياضية في الاتجاه الصحيح".

وأضاف العميدي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "نريد أن نعمل من أجل تطوير الرياضة في العراق وما أشار اليه الدباغ أمر مشجع ودافع قوي لمثل هذا العمل، ونأمل أن تكون بكين 2008 بداية حقيقية لتخطي كل المشاكل والمصاعب ولنا ثقة كبيرة في مساعي الدباغ التي تصب في مصلحة الرياضة وليس في مصلحة الأشخاص".

وأشار العميدي إلى أن "وفد اللجنة الأولمبية العراقية المشارك في أولمبياد بكين التقى الدباغ بعد اجتماع الأخير مع مسؤولين في اللجنة الأولمبية الدولية وكان لقاء هاماً وبناء ومفيداً".


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كينغكوان يضيف ذهبية لرصيد الصين

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:28



أحرز الرباع الصيني لونغ كينغكوان ذهبية وزن 56 كلغ في منافسات رفع الأثقال في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

ورفع كينغكوان ما مجموعه 292 كلغ منها 132 كلغ في الخطف و160 كلغ في النتر.

وعادت الفضية للفيتنامي انه تيان هوانغ برفعه 290 كلغ (130 كلغ خطفاً و160 كلغ نتراً)، والبرونزية للاندونيسي ايكو يولي ايراوان بمجموع 288 كلغ (130 كلغ خطفاً و158 كلغ نتراً).

يذكر أن التونسي خليل معاوية انسحب من المسابقة.

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج مبكر لسباحات العرب

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:30



خرجت السباحات المغربية سارة البكري واللبنانية نيبال يموت والليبية أسمهان فرحات من الدور الأول لسباق 100 م صدراً في منافسات السباحة الأحد في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية.

وحلت البكري أولى في تصفيات المجموعة الثالثة بزمن 1.08.66دقيقة لكنها جاءت في المركز التاسع عشر في الترتيب العام لتصفيات المجموعات السبع التي شهدها الدور الأول، علماً بأن السباحات الـ16 الأوليات فقط يتأهلن إلى الدور نصف النهائي الذي يقام الاثنين.

وحلت يموت خامسة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 1.16.17 دقيقة، وجاءت فرحات أولى في المجموعة الأولى بزمن 1.21.68 دقيقة، بيد أنهن أنهين التصفيات في المركزين 45 و47 على التوالي.


avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذهبية المسدس الهوائي للصينية وين جون

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:32



أحرزت الصينية غيو وين جون ذهبية مسابقة المسدس الهوائي من 10 أمتار في الرماية يوم الأحد ضمن دورة الألعاب الاولمبية بكين 2008.

وهي الذهبية الثانية للصين في منافسات الرماية بعد الأولى لبنغ وي في المسابقة ذاتها والتي أحرزها السبت.

وتسعى الصين إلى إحراز أغلبية الذهبيات الــ15 في مسابقة الرماية.

كما هي الميدالية الذهبية الثالثة للصين في الدورة بعد ذهبية الرباعة تشن شيه شيا التي نالت شرف منح بلادها أولى ميداليات المعدن الأصفر بتتويجها بالمركز الأول في وزن 48 كلغ.

وجمعت وين جون 492.3 نقطة مسجلة رقماً قياسياً اولمبياً جديداً. وكان الرقم السابق وهو 490.1 نقطة بحوزة الروسية أولغا كلوتشنيفا وسجلته في أتلانتا عام 1996.

وتقدمت وين جون البالغة 24 عاماً على الروسية ناتاليا باديرينا التي نالت الفضية (489.1نقطة)، والجورجية نينو سالوكفادزه صاحبة البرونزية (487.4 نقطة).

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الذهبية الأولى لتايلاند

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:34



أحرزت الرباعة التايلاندية براباوادي جاروينراتاناتاراكون ذهبية وزن 53 كيلوغراماً في منافسات رفع الأثقال يوم الأحد في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية، مسجلة رقماً قياسياً أولمبياً جديداً في النتر.

ورفعت جارويراتاناراكون ما مجموعه 221 كيلوغراماً منها 95 كلغ خطفاً و126 كلغ نتراً ماحية الرقم القياسي الأولمبي السابق وهو 125 كلغ والذي كان بحوزة الصينية يانغ سيا منذ أولمبياد سيدني 2000.

ونالت الكورية الجنوبية يوون جين هي الفضية برفعها 213 كلغ (94 كلغ خطفا و119 كلغ نتراً)، والبيلاروسية ناستاسيا نوفيكوفا البرونزية بتسجيلها 213 كلغ أيضاً (95 كلغ خطفا و118 كلغ نتراً)، ونالت يوون جين هي الفضية لأنها اخف وزنا من نوفيكوفا.

وخلفت جارويراتاناراكون (24 عاما) مواطنتها اودومبورن بولساك التي نالت الذهب الأولمبي في أثينا عام 2004.

وحاولت البطلة التايلاندية رفع 130 كلغ نتراً لتحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الصينية لي بينغ بطلة العالم منذ 15 أيلول/سبتمبر 1988، ففشلت في محاولتها.

avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدات كوريا الجنوبية يحرزن ذهبية القوس والنشاب

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 13 أغسطس 2008 - 20:36



فازت كوريا الجنوبية بذهبية منافسات القوس والنشاب لفرق السيدات في أولمبياد بكين يوم الأحد بعدما تفوقت على جميع الفرق الأخرى.

وجاءت الصين الدولة المضيفة في المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية في حين ذهبت الميدالية البرونزية للفريق الفرنسي الذي حل ثالثاً.




avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى