كأس أمير قطر بين طموح أم صلال وشراسة الغرافة

اذهب الى الأسفل

كأس أمير قطر بين طموح أم صلال وشراسة الغرافة

مُساهمة من طرف ramy damman في الخميس 15 مايو 2008 - 7:08

تتشرف الجماهير الرياضية في دولة قطر بحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ "حمد بن خليفه آل ثاني" فيشمل برعايته وحضوره المباراة النهائية على كأس سموه التي يلتقي فيها فريق نادي أم صلال مع نظيره فريق نادي الغرافة .

وتقام المباراة النهائية في تمام الساعة 7 مساء (4 مساء بتوقيت غرينتش) على إستاد خليفه الدولي , ويسبق المباراة العديد من الفعاليات الإجتماعية والرياضية والثقافية والتي قرر الإتحاد القطري لكرة القدم إقامتها لتكون مباراة ختام الموسم بمثابة مهرجان رياضي كبير .

ويطمح فريق أم صلال الذي يلعب أول مباراة نهائية في تاريخه لتحقيق هذه الكأس الغالية وتسجيل إسمه في سجل الفرق الفائزة في تاريخ البطولة , بينما ستكون الرغبة كبيرة في القلعة الغرفاوية للظفر بكأس الأمير وضمها إلى درع الدوري العام وكأس الشيخ جاسم (البطولة التنشيطية) .

ويضم الفريقان في صفوفهما نخبة مميزة من أبرز نجوم الدوري , حيث نجد في خط مقدمة فريق أم صلال المهاجم البحريني حسين علي (بيليه) والغاني موسى نداي ويقف خلفهما صانع الألعاب البرازيلي الأصل فابيو سيزار والمغربي يزيد قايسي , وتعاقد الفريق مؤخرا على سبيل الإعارة مع المهاجم البحريني علاء حبيل والغاني ماورو موريتو من نادي الكويت الكويتي ليشكلا إضافة مهمة تتيح الكثير من الخيارات بالنسبة لمدرب الفريق الفرنسي لاورين بانيد .

وأما فريق الغرافة فيضم هو الآخر مجموعة من اللاعبين إستطاعوا ترك بصمة واضحة لهم هذا الموسم بفضل التألق اللافت الذي شهده مستوى الفريق على مدار الموسم , وإذا ما أمعنا النظر في ما يضمه الغرافة من لاعبين فسنجد في خط الهجوم كل من العراقي يونس محمود والبرازيلي كليمرسون وفي خط الوسط هناك العماني فوزي بشير والقطري أنس مبارك والمغربي عثمان العساس , وتعاقد الغرافة قبل فترة قليلة مع العراقي نشأت أكرم من نادي العين الإماراتي خصيصا لهذه المسابقة وهو ما يمثل بدون شك تعزيز قوي لحظوظ الفريق الذي يدربه البرازيلي باكيتا .

وتأهل الفريقان للمباراة النهائية بعد مشوار حافل في مسابقة هذا الموسم , فريق أم صلال إستهل مشواره المسابقة بلقاء فريق السيلية في دور ربع النهائي وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 2/1 .

وإلتقى أم صلال فريق السد (بطل كأس ولي العهد) في دور نصف النهائي وتجاوزه بنتيجة 3/2 بعد مباراة مثيرة لم تعرف نتيجتها إلا في لحظاتها الأخيرة ليتأهل بذلك إلى أول مباراة نهائية له .

ولم يكن طريق الغرافة نحو النهائي مفروشا بالورود حيث فرضت عليه قرعة المسابقة خوض لقاءات صعبة مع فرق لطالما كانت حجر عثرة أمام منافسيها .

الغرافة واجه في دور ربع النهائي فريق العربي وتغلب عليه بنتيجة 4/3 بعد لجوء الفريقين إلى خوض وقت إضافي لكسر التعادل الذي إنتهى عليه الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة 3/3 .

وفي دور نصف النهائي إلتقى الغرافة بفريق قطر وإستطاع هزيمته بنتيجة 3/1 ليتأهل للمباراة النهائية الثالثة له هذا الموسم بعد مسابقة كأس ولي العهد والكأس التنشيطية .

وسبق للفريقيان أن تواجها 3 مرات هذا الموسم جميعها كانت ضمن بطولة الدوري القطري , فاز الغرافة بمباراتين بينما فاز أم صلال بمباراة واحدة .

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كأس أمير قطر بين طموح أم صلال وشراسة الغرافة

مُساهمة من طرف wessam tanno في الخميس 15 مايو 2008 - 16:06

شكرا رامي
avatar
wessam tanno
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 167
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كأس أمير قطر بين طموح أم صلال وشراسة الغرافة

مُساهمة من طرف ramy damman في الإثنين 19 مايو 2008 - 4:48

عفوا وسام

ramy damman
عضو مميز
عضو مميز

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى