أسبانيا بالبدلاء أفلتت من كمين اليونان وواصلت انتصاراتها في يورو 2008

اذهب الى الأسفل

أسبانيا بالبدلاء أفلتت من كمين اليونان وواصلت انتصاراتها في يورو 2008

مُساهمة من طرف tooomy في الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:18


أفلت المنتخب الأسباني من الكمين اليوناني ونجح في تحويل تخلفه بهدف أمام المنتخب اليوناني إلى فوز ثمين 2/1 اليوم الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين النمسا وسويسرا.

وحافظ المنتخب الأسباني على سجله خاليا من الهزائم في البطولة الحالية وانتزع ثلاث نقاط ثمينة من المنتخب اليوناني حامل اللقب الذي فشل بهذا

الهزيمة في إحراز أي نقطة في البطولة الحالية التي خرج منها بالفعل قبل هذه المباراة.

ورفع المنتخب الاسباني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة علما بأنه ضمن التأهل لدور الثمانية وصدارة المجموعة قبل مباراتي هذه الجولة حيث يلتقي مع نظيره الالماني في دور الثمانية.

بينما مني المنتخب اليوناني بالهزيمة الثالثة على التوالي وظل في المركز الرابع الاخير بالمجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

وخاض المنتخب الاسباني المباراة بلاعبي الصف الثاني نظرا لضمان تأهله إلى دور الثمانية وكذلك احتلال قمة المجموعة بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة.

وتأثر أداء المنتخب الأسباني بغياب نجومه الاساسيين فلم تسنح له الفرص الخطيرة أمام مرمى المنتخب اليوناني خاصة في الشوط الاول مما ساعد المنتخب اليوناني إلى التقدم قبل نهائية الشوط الاول.

وشهد الشوط الثاني بعض التحسن في أداء المنتخب الاسباني لينجح الفريق في تحقيق التعادل ثم الفوز في اللحظات الاخيرة.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث تأثر الاداء بموقفهما بعدما تأهل المنتخب الاسباني بالفعل إلى دور الثمانية وضمن صدارة المجموعة بينما خرج المنتخب اليوناني من البطولة صفر اليدين قبل هذا اللقاء.

واستمر الاداء هادئا حتى كاد خافي ألونسو نجم المنتخب الاسباني يسجل هدف التقدم لفريقه بتسديدة قوية لكنها مرت خارج المرمى مباشرة.

ولكن التقدم كان لصالح المنتخب اليوناني حيث سدد جورجيوس كاراجونيس ضربة حرة قابلها أنجيلوس خاريستياس بضربة رأس ليحرز هدف التقدم لليونان في الدقيقة 43 .

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الأسباني الرد على الهدف وبالفعل سدد خافي ألونسو كرة قوية من 35 ياردة ارتدت من القائم وسط ذهول الجميع.

وأسفرت المحاولات الأسبانية عن هدف التعادل حيث مرر دانيال جويزا الكرة إلى روبن دي لا ريد في الدقيقة 61 ليسددها الاخير قوية حاول أنطونيس نيكوبوليديس حارس مرمى روسيا التصدى لها بيده لكن الكرة كانت قوية فأكملت طريقها داخل الشباك ليتعادل الفريقان 1/1 .

ولم يستسلم المنتخب اليوناني بعد هذا الهدف حيث كثف هجومه بحثا عن الفوز المعنوي على المنتخب الاسباني وانفرد خاريستياس بالحارس الأسباني بيبي ريينا وراوغه قبل أن يسدد من زاوية ضيقة لتصطدم الكرة بالقائم ويضيع هدف أكيد.

ولكن المنتخب الاسباني خطف الفوز الثالث له في المجموعة بهدف سجله جويزا في الدقيقة 88 من المباراة ليصبح المنتخب الاسباني ثالث فريق في البطولة الحالية يحقق الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الاول بعد كل من كرواتيا وهولندا.
avatar
tooomy
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 281
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى